U3F1ZWV6ZTIxMDg4NDkwNzM1X0FjdGl2YXRpb24yMzg5MDM1MDU4ODU=
recent
أخبار ساخنة

هل يوجد طريقة لمعرفة من قام بزيارة بروفايلك على فيسبوك التي لا تعرف عنها شيء

هل يوجد طريقة لمعرفة من قام بزيارة بروفايلك على فيسبوك تعالو نكتشف الخدعة


كيف نكتشف من قام بزيارة بروفايل الفيسبوك او الحساب الشخصي هذا اكبر سؤال تم تداوله على منصة FACEBOOK هل بأمكان اي شخص ان رؤية من قام بدخول إلى بروفايل او قام بتصفح المنشورات على الحساب الشخصية، كما شاهدنا على منصة جوجل في نتائج البحث هناك المئات من التطبيقات والمواقع التي يدعي من قام ببرمجتها ان تسمح لك بتقديم هذه المعلومات.

ولكن هل نصدقهم؟ وهل هناك بالفعل طريقة لكشف من قام بالدخول إلى حسابنا الشخصي على FACEBOOK ؟ من هذه التدوينة، سنتعرف على هذه الأسئلة لنستبعد هذه الأساطير في هذه المسألة التي حيرات الجميع.

وفي هذه المسألة رغم كونها غير موجودة وتعتبر أسطورة على منصة FACEBOOK، نجد الكثير من المستخدمين لديهم امل كبير. كذالك كان جواب إدارة الفيسبوك (لا) توجد طريقة او للتحقق من قام بمشاهدة الملف الشخصي على FACEBOOK.

بعدها مباشرة أكد موقع اخر على FACEBOOK في اجابته على مركز المساعدة ، (لا) لن نسمح للمستخدمين على FACEBOOK بتتبع الأخرين على الحساب الشخصي، كما قالت شركة FACEBOOK يسمح للتطبيقات الخارجية بتوفير مثل هذه الوضيفة.

إذن علينا أن ننسى عن أي شيء تم تداوله على جميع المنصات عن طريقة معرفة من قام بزيارة بروفايلك الشخصي والكثير من الأكاذيب الآخرة
كما سأخبركم لماذا يتم نشر مثل هذه الطرق لمعرفة من زار ملفك الشخصي ولماذا يدعي العديد من التطبيقات انه يمكنكم فعل ذالك الأمر
كما يرتبط هذا بجمع البيانات فقط.
لذالك دعونا نرجع إلى عام 2018 يوم الأثنين 18 مارس عن فضيحة كامبريدج Analytica التركيز على بعض المعلومات التي يمكنهم الحصول عليها من التطبيقات لذالك قامة شركة FACEBOOK باتخاذ القرارات الصارمة على هذه التطبيقات ولابد ان يكون هناك عدد قليل من هذه التطبيقات التي يتم ببرمجتها في الوقت الحالي كما يعتبرها FACEBOOK أدوات شائعة كي تسرق البيانات من المستخدمين 
كذالك هناك العديد من التطبيقات التي تستخدم لجمع البيانات وبيعها إلى شركات الإعلانية.
لذالك برمجت مثل هذه التطبيقات التي تعمل في الواقع على اخفاء البرامج او التطبيقات  الضارة.
ويمكن استعمال هذه التطبيقات للوصول إلى العديد من الأمور  الحساسة

ولكن للأسف ان اخبركم بأن البعض من العالم العربي قد قام بنشر مثل هذه التطبيقات على جميع المنصات بدون قصد او علم عن انها طبيقات قد تقوم بمعرفة من قام بزيارة بروفايل او الملف الشخصية للمستخدمين لكن انا اقول لكم عليكم الحذر!


ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة