القائمة الرئيسية

الصفحات

أخيرآ تم الكشف عن سبب تفشي فيروس "كورونا - Corona" في جميع دول العالم بسرعة

هل الشهب هي من حملت إلينا فيروس كورونا؟

زعم احد العلماء أن فيروس كورونا جاء من الفضاء الخارجي وان الرياح تحمل المرض إلى أكثر البلاد تضررا. صرح البروفيسور تشاندرا ويكراماسينغ من مركز باكنغهام لعلم الأحياء الفلكية انه بتاريخ 11 أكتوبر 2019 انفجر نيزك في الصين وأطلق جزيئات الفيروس. وأضاف البروفيسور تشاندرا ويكراماسينغ قائلا  أن الفيروس يكون في الجزء العلوي من الستراتوسفير  إما أن يسقط الفيروس على الأرض أو يحاصر في تيارات هوائية في الغلاف الجوي.
أخيرآ تم الكشف عن سبب تفشي فيروس "كورونا - Corona" في جميع دول العالم بسرعة

أقراء ايضآ: هكذا تم توظيف الذكاء الصناعي لمحاربة الفيروس الخطير كورونا؟



كيف انتشر فيروس كورونا؟

و يعتقد البروفيسور ان الفيروس انتشر على طول النطاق العالمي بين خط العرض 40_ 60درجة شمالا وهذا هو سبب تفشي الحالات القوية الكبرى على طول هذا النطاق فعلا.
نظرية يعتقد بها علماء الأحياء الفلكية ويدعموها وهي ان الحياة متفوقة عبر الكون من خلال السفر مع الشهب والمذنبات وغبار الفضاء. في شمال شرق الصين حوالي الساعة 12:16 في يوم 11 أكتوبر 2019  سقطت كرة نارية مشتعلة  وقد قيل أنها  صخرة في الفضاء و هي كانت  نيزكا  تألق واضاء السماء بشكل قوي بحيث جعل الليل يبدو كالنهار  قد تم تدميره في الغلاف الجوي.

لقطة للنيزك الذي سقط في الصين 
أخيرآ تم الكشف عن سبب تفشي فيروس "كورونا - Corona" في جميع دول العالم بسرعة


 واضاف البروفيسور قائلا:  الاحتمال السيئ على ما يظهر لنا ان مئات التريليونات من الجسيمات الفيروسية المعدية تطلق بعد ذلك وهي قد اندمجت في شكل غبار كربون ناعم. وتم دعم هذه النظرية عندما تم  تسليط الضوء على الجانب الاستثنائي المتمثل في انتشار الفيروس التاجي في المنطقة ذاتها في الصين حيث سقطت جزئيات النيزك المتفجر. وأضاف أنه يظن أن النيزك "يحتوي  على الزراعة الأحادية لجزيء الفيروس المعدي 2019-nCoV الذي ظل داخل النيزك المتوهج


معلومات عن فيروس كورونا واعراضه

فيروس كورونا يعتبر من فصائل الفايروسات التي تنتشر بسرعة. وإما عن اعراضه فهي نزلات البرد المعروفة، مثل الرشح والم في الحلق والسعال والحمى ويمكن أن يصاب البعض بأشد من ذلك، مثل التهاب في الرئة أو صعوبة في التنفس. وهناك حالات نادرة قد تؤدي حامل فايروس "كوفيد - 10" إلى فقدان الحياة. وأغلبهم من كبار السن ومن لدي مرض أخر أو نقص في المناعة.
أخيرآ تم الكشف عن سبب تفشي فيروس "كورونا - Corona" في جميع دول العالم بسرعة

طرق الوقاية من فيروس كورونا والتدابير الازمة

بأستطاعة كل فرد ان يحد من احتمال الإصابة بمرض "كوفيد - 19" أو من استشاره ببعض الأجرائات البسيطة وهي كتالي:
  • تنظيف اليدين بشكل منظم وفركهم في نوع من المطهرات الخاصة باليدين أو غسلهم بصابون. لقتل ذلك الفيروس 
  • عليك الاحتفاظ بمسافة عن الآخرين تقدر في متر واحد اي 3اقدام على الاقل. وخاص من الأشخاص الذينا لديهم سعال أو من يعطس، لأن العطاس يجعل انتشار الفيروس ويتناثر من الأنف أو الفم سائل صغير يحتوي على الفيروس وقد ينتقال إليك. 
  • عليك تجنب لمس عينيك وانفك وفمك. لأسباب عديدة لأنك لا تعلم أن اليدين تلتقط الفيروسات وبهذا يتم نقلهم إلى الجسم عن طريق أحد هذه المنافذ وتصاب بالمرض. 
  • اتباع انت ومن يحيط بك من الأقارب بممارسة النظافة النفسية. يعني ان تقوم بوضع انفك وفمك بمنديل عندما تحس بالعطاء أو السعال وبد الانتهاء قم بتخلص منه في القمامة فورآ. حتى تحمي من حولك من الفيروس المعروفة مثل الانفلونزا، والبرد، وكوفي - 19.
أخيرآ تم الكشف عن سبب تفشي فيروس "كورونا - Corona" في جميع دول العالم بسرعة


إحصائيات كورونا حول العالم وماهي الدول التي انتشر فيها الفيروس

في آخر إحصائيات حول حالات المصابين في فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" حول العلم ان عدد المصابين بالفيروس وصل إلى 156,396 حالة، حيث انتشر الفيروس في 142 دولة بما في ذلك المناع والاقاليم، كما ارتفع عدد الوفيات إلى 5,833 حالة، بالإضافة إلى حالات التي تعافت من المرض يبلغ 73,966 الف شخص. حيث سجلت تركيا منذ يومين 5 حالات من عائلة واحدة بفيروس "كوفيد19" وفي بيان أخر تم تسجيل حالة جديدة منذ اليوم السابق مساء يوم السبت.


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتوى المقال