أخر الاخبار

فوائد سبيرولينا Esperolina من DXN

فوائد سبيرولينا Esperolina من DXN تنمو طحالب السبيرولينا في المحيطات وبحيرات الملح وهي واحدة من أشهر الأطعمة الخارقة بسبب الخصائص المفيدة والعناصر الغذائية التي تحتوي عليها. فيما يلي أهم فوائد السبيرولينا.

يميل الناس للبحث عن مكملات غذائية غنية بالفيتامينات والمعادن لتعويض سوء التغذية ، ولكن ما هي السبيرولينا؟ هل جسدنا يعوض حقا؟ ما هي الفوائد الصحية للسبيرولينا؟

فوائد سبيرولينا من DXN


ما هو سبيرولينا؟

سبيرولينا هي طحالب خضراء مزرقة تنمو في المحيطات والبحيرات المالحة في المناخات شبه الاستوائية.

سبيرولينا هو غذاء خارق بسبب محتواه النباتي الغني وقدرته القوية على تنظيم التمثيل الضوئي ، مما يجعله مكونًا شائعًا في المكملات الغذائية.

اخي واختي الأفاضل لشراء اي منتج يمكنكم التواصل معنا عبر واتس اب او لألتحاق بفريقنا اضغط على: اتصل بنا الان

السبيرولينا لها مذاق مرير ويخلط مع الحليب والعصير والمشروبات المختلفة و فوائده كثيره لذلك حتى تتخلص من مذاقها المر يجب خلطها بشيء حلو المذاق.

فوائد سبيرولينا Esperolina من DXN؟

هناك فوائد عديدة للسبيرولينا تجعلها من أهم المكملات الغذائية في السوق كذلك هناك مقال سابق عن فوائد كورديسيبس dxn لما لها من دور محتمل في العديد من الفوائد ، نذكر فيما يلي أبرز فوائد السبيرولينا:


مضاد للسرطان!

يمكن أن يؤدي الالتهاب المزمن إلى العديد من الأمراض ، بما في ذلك السرطان قد يهمك أيضا فوائد الفطر الريشي من DXN


بما أن السبيرولينا تحتوي على مضادات الأكسدة التي تقاوم الالتهابات المزمنة ، فإن السبيرولينا لها تأثيرات مضادة للسرطان أو وقائية ، خاصة أنها تحتوي على مادة الفيكوسيانين phycocyanin ، أحد أهم مكونات السبيرولينا المسؤولة عن خصائصها المضادة للأكسدة ، ومنع نمو الورم ، وحتى القضاء عليها.


خاصة بسرطان الفم ، وجدت دراسة أجريت على 87 شخصًا مع مجموعة من الألياف المخاطية أن تناول 1 جرام يوميًا لمدة عام يقلل من عدد آفات الفم بنسبة 45٪. على الرغم من أنهم استأنفوا النمو والتطور فور إيقاف الدواء ، إلا أن صحة النتائج لم يتم إثباتها حتى الآن.

فوائد سبيرولينا للمرأة؟ 

  • تحتوي السبيرولينا على البروتين والكربوهيدرات وكمية صغيرة من الدهون والكالسيوم والحديد والمغنيسيوم والفوسفور والبوتاسيوم والصوديوم وفيتامين ج والعديد من الفيتامينات ، مما يضمن حصولك على جميع العناصر الغذائية المهمة.
  • تساعد السبيرولينا في إنقاص الوزن ، فبالنسبة لمحتواها الغذائي العالي ، فهي تحتوي على عدد قليل جدًا من السعرات الحرارية ، لذا فهي مناسبة لمن يرغبون في إنقاص الوزن وتلبية الاحتياجات الغذائية للجسم دون زيادة استهلاك السعرات الحرارية.
  • يعزز السبيرولينا صحة الجهاز الهضمي ، ويحسن الهضم وينظم البراز ، ويقلل من فرصة الإصابة بالإمساك أو عسر الهضم.
  • بالإضافة إلى تأثيرها على خفض ضغط الدم ، تساعد السبيرولينا أيضًا على خفض مستويات الكوليسترول في الدم.
  • تعمل حبوب سبيرولينا على زيادة التمثيل الغذائي ، وبالتالي تحسين وظائف الجسم وتزويده بالطاقة ، مع زيادة معدل حرق الدهون ، مما يساعد في إنقاص الوزن.
  • بسبب محتواها من الكربوهيدرات ، تزيد السبيرولينا من الشعور بالشبع والشبع ، مما يقلل الجوع ويقلل من عدد الوجبات.
  • يحارب الجذور الحرة المسببة للأورام السرطانية وخاصة سرطان المعدة والأمعاء.
  • يزيد من كفاءة جهاز المناعة وقدرته على حماية الجسم من العديد من الأمراض.
  • تتحكم السبيرولينا في مستويات السكر في الدم من خلال قدرتها على تكسير الدهون وإزالتها للسيطرة على الكوليسترول السيئ في الدم.
  • يساعد سبيرولينا على تطهير الجسم والدم من الشوائب ، وزيادة كفاءة وقوة الكبد

منع أمراض القلب؟ 

تشير العديد من الدراسات إلى تأثير السبيرولينا في خفض الكوليسترول الضار (LDL) ومستويات الدم الكلية ، مع زيادة مستويات الكوليسترول الجيد (HDL) وخفض مستويات الدهون الثلاثية ، وبالتالي تقليل مخاطر الإصابة بالسكتة الدماغية وأمراض القلب. المرتبطة بفرط شحميات الدم.

وجدت إحدى الدراسات أن تناول 1 جرام من سبيرولينا يوميًا خفض الدهون الثلاثية بنسبة 16.3٪ وكوليسترول LDL بنسبة 10.1٪ ، وقد أكدت العديد من الدراسات الأخرى تأثيرات السبيرولينا ، ولكن بجرعات أعلى تصل إلى 8 جرام يوميًا.

بالإضافة إلى ذلك ، تم العثور على بروتينات سبيرولينا لتحفيز إنتاج أكسيد النيتريك ، الذي يريح جدران الأوعية الدموية ، وبالتالي يمنع ارتفاع ضغط الدم.

تقليل أعراض حساسية الأنف؟ 


أظهرت دراسة أجريت على مرضى التهاب الأنف التحسسي أن سبيرولينا يمكن أن تخفف إلى حد كبير بعض الأعراض المصاحبة لالتهاب الأنف التحسسي ، مثل: سيلان الأنف وانسدادها ، والعطس والحكة التي تسببها الحساسية ، على سبيل المثال: حبوب اللقاح ووبر الحيوانات والغبار. العث ، مما يجعله خيارًا ممكنًا لعلاج أعراض التهاب الأنف التحسسي.

السيطرة على نسبة السكر في الدم؟ 

تظهر بعض الدراسات التي أجريت على الحيوانات أن السبيرولينا يمكن أن تخفض مستويات السكر في الدم بشكل ملحوظ.

في دراسة بشرية أخرى شملت 25 شخصًا مصابًا بداء السكري من النوع 2 ، أدى تناول 2 جرام من السبيرولينا يوميًا إلى خفض نسبة السكر في الدم بدرجة كبيرة بحيث انخفض خطر الوفاة بنسبة 21٪ ، لكن الدراسة استمرت في الواقع لمدة شهرين ونصف فقط ، مما يدل على أن السبيرولينا يجب فحص العلاقة بين الطحالب وسكر الدم بمزيد من التفصيل.

والجدير بالذكر أن 21٪ من مرضى السكري يجب ألا يتناولوا مكملات سبيرولينا دون استشارة الطبيب ، ولكن في الواقع استمرت الدراسة شهرين ونصف الشهر فقط ، مما يشير إلى وجود صلة بين سبيرولينا ومستويات السكر في الدم ، ويجب دراسة العلاقات بعناية أكبر.

والجدير بالذكر أن مرضى السكري يجب ألا يأخذوا مكملات سبيرولينا دون استشارة الطبيب.

علاج فقر الدم؟ 

أكثر أنواع فقر الدم شيوعًا يتميز بانخفاض مستوى الهيموجلوبين أو خلايا الدم الحمراء في الدم ، وهو ما يرتبط بنقص الحديد في الجسم.

في دراسة أجريت على رجال يبلغون من العمر 40 عامًا ولديهم تاريخ من فقر الدم ، زادت مكملات السبيرولينا من محتوى الهيموجلوبين في خلايا الدم الحمراء وتحسين وظائف الجهاز المناعي. يجب فهم التأثيرات بمزيد من التفصيل.

دعم جهاز المناعة؟ 

بسبب احتوائها على نسبة عالية من مضادات الأكسدة والفيتامينات والعناصر الأساسية ، قد تلعب السبيرولينا دورًا في الحفاظ على صحة الجهاز المناعي ، وتحفيز إنتاج خلايا الدم البيضاء والأجسام المضادة ، والتي قد تلعب دورًا في زيادة نشاط جهاز المناعة. النظام.  يقوم النظام بمكافحة أنواع معينة من الفيروسات مثل الأنفلونزا ولكن هذا الادعاء لا يزال قيد التحقيق.

يعزز إعادة بناء العضلات.

أظهرت العديد من الدراسات أن السبيرولينا قد تكون أحد الأطعمة التي تزيد من مقاومة العضلات للأضرار المؤكسدة وتقلل من تلف خلايا العضلات ، ولكن لا يزال يتعين إثبات ذلك بشكل أكثر دقة.

القيمة الغذائية للسبيرولينا؟ 

معرفة فوائد السبيرولينا وقيمتها الغذائية ، وكل ملعقة كبيرة من مسحوق سبيرولينا الجاف تعادل 7 جرام ، وتحتوي على عدد من الفيتامينات والمعادن ، منها ما يلي:


البروتين 4 غرام
فيتامين ب 1 11% من حاجة الجسم اليومية
فيتامين ب2
15% من حاجة الجسم اليومية
فيتامين ب3
4% من حاجة الجسم اليومية
النحاس 11% من حاجة الجسم اليومية
الحديد 11٪ من حاجة الجسم اليومية

كما أنه يحتوي على كميات عالية من المغنيسيوم والبوتاسيوم والمنغنيز ، وكلها تتطلب فقط 20 سعرًا حراريًا و 1.7 جرامًا من الكربوهيدرات القابلة للهضم ، بالإضافة إلى مستويات عالية من مضادات الأكسدة والالتهابات ، بما في ذلك الفيكوكينين.

من المهم أن نلاحظ أن جودة البروتين في السبيرولينا لا تقل عن جودة البيض ، حيث أنه يحتوي على جميع الأحماض الأمينية الأساسية التي يحتاجها جسم الإنسان.

من المهم ملاحظة أن السبيرولينا المتوفرة تجارياً تحتوي على فيتامين ب 12 ، ولكن هذا ليس هو الحال ولم يتم إثبات فوائد السبيرولينا.


عبد الملك سلوم
كاتب المقال : عبد الملك سلوم
عبد الملك سلوم رائد أعمال و مدون سوري اعمل فى مدونة سلوم تك DXN هى مدونة معلوماتية تعرض كل ما يخص التكنولوجيا و مواقع التواصل الإجتماعى وكل ما يخص التقنية من شروحات بالمنتجات والمكملات الغذائية والبيع المباشر والتوظيف
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -