أقسام الوصول السريع ( مربع البحث )

أخر الاخبار

قائمة 10 تطبيقات ذكاء اصطناعي تحدث ثورة تقنية وتغيّر حياتك بشكل استثنائي

تم تأصيل الذكاء الاصطناعي في كافة مجالات الأعمال الإلكترونية. نقدم لك في هذا المقال قائمة بأفضل 10 تطبيقات للذكاء الاصطناعي التي ستحدث تحولاً كبيراً في حياتك، مما يوفر لك الكثير من الوقت والجهد. مرحبًا بك في عصر الابتكار.
قائمة 10 تطبيقات ذكاء اصطناعي
قائمة 10 تطبيقات ذكاء اصطناعي


إنجاز مهمة تستغرق ساعات عبر أدوات الذكاء الاصطناعي بسرعة مذهلة. تطبيقات الهواتف أيضًا استفادت من هذا التقدم، مما أفضى إلى تطوير تطبيقات مذهلة. الآن، سأقدم لك قائمة بأفضل عشر تطبيقات ذكاء اصطناعي:

قائمة 10 تطبيقات ذكاء اصطناعي تحدث ثورة تقنية وتغيّر حياتك بشكل استثنائي.

أولا : Captions

تطبيق الفيديو الذي يجتاح صناعة المحتوى والفيديوهات القصيرة يظهر كأداة تحرير فيديو عادية على السطح، لكنه يتميز بأدوات الذكاء الاصطناعي المدمجة التي توفر لك وفرة من الجهد والوقت. يمكنك باستخدامه ترجمة مقاطع الفيديو الخاصة بك إلى عدة لغات، بما في ذلك اللغة العربية، بسرعة وبنتائج ممتازة. وليس هذا فقط، بل يمكنك أيضًا تعديل الترجمة لتحسين المعنى بإستبدال بعض الكلمات. وإذا كنت ترغب في دبلجة الصوت بلغات متعددة مع الحفاظ على جودة صوتية عالية واحترافية، فيمكنك أيضًا الاعتماد على هذا التطبيق.

على الرغم من أن الخدمة لا تدعم اللغة العربية وتتطلب اشتراكًا مدفوعًا لتنزيل النسخة النهائية، إلا أنه يمكنك التسجيل مجانًا أو استخدام بعض الحيل للاستفادة منها مجانًا لمدة ثلاثة أيام. بالإضافة إلى ذلك، يظل لديك القدرة على تحرير وتعديل الفيديو بشكل تقليدي مثل أي تطبيق تحرير فيديو تقليدي آخر. يمكنك تنزيل التطبيق مجانًا مع إمكانية الوصول إلى مشتريات داخل التطبيق تصل إلى iOS.

أولا : Captions
قائمة 10 تطبيقات ذكاء اصطناعي


ثانيًا: تطبيق PixelUp.

يعتبر خيارًا متنوعًا بشكل كبير مقارنة بالتطبيق السابق. حيث يمكن لأي شخص تنزيله على جهازه بسهولة، سواء كان محترفًا في صناعة المحتوى أو مبتدئًا في تحرير الصور. يأتي PixelUp بمجموعة متنوعة من الميزات التي تمكنك من تحسين جودة الصور وزيادة دقتها. يمكنك التخلص من التأثيرات السلبية التي تسببها الإضاءة الخافتة وتحويل الصورة إلى جودة أفضل.

بالإضافة إلى ذلك، يمكنك استخدام PixelUp لاستعادة الحيوية للصور القديمة بتحويلها إلى أبيض وأسود أو القيام بمسح وحفظ الصور الورقية على جهازك أو في السحابة. وإذا كنت تبحث عن المزيد من المرح، يمكنك حتى إعادة إحياء الصور بتحريكها وجعلها تتحدث وتغني. وفي الختام، يمكنك إنشاء صورة رمزية (Avatar) خاصة بك لاستخدامها في الخدمات الإلكترونية. يُقدم التطبيق بشكل مجاني ومتوفر لمستخدمي أندرويد وiOS مع خيارات للمشتريات داخل التطبيق.

ثانيًا: تطبيق PixelUp.
قائمة 10 تطبيقات ذكاء اصطناعي

ثالثاً: تطبيق Moises.

سبق أن قمنا بمراجعته في حلقة تقييم أفضل تطبيقات الربع الأول من السنة. تميز هذا التطبيق بدقته واحترافيته في أداء المهام المطلوبة منه، مما يجعله مستحقًا للتفكير في استخدامه مرة أخرى.

يقدم التطبيق إمكانية استخراج أي جزء أو عنصر من أي أغنية، بمعنى آخر، يمكنك فصل الكلمات عن الموسيقى واستخراجها بشكل منفصل، والعكس صحيح، يمكن فصل الموسيقى عن الكلمات وحفظها في الجهاز للاستماع إليها لاحقًا.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن للتطبيق تقسيم الموسيقى نفسها إلى عناصر مختلفة واستخراج كل آلة بشكل منفصل. ويتيح لك التحكم في هذه العمليات بسهولة من خلال شرائط ترفع وتخفض مستوى الصوت حتى تحصل على النتائج المرغوبة.

استخدام التطبيق بسيط جدًا، حيث يمكنك ببساطة اختيار الأغنية التي ترغب في العمل عليها، وسيخبرك التطبيق بعدد الطبقات أو المكونات الممكن استخراجها. ثم يمكنك ترك التطبيق يقوم بمعالجة الأغنية والانتظار حتى يخبرك بالانتهاء.

وفي الختام، يمكنك تخصيص المكونات بسهولة، مثلاً إذا كنت ترغب في استخراج الكلمات فقط، يمكنك ببساطة إلغاء تحديد الطبقات الأخرى بالنقر على أيقوناتها. يتوفر التطبيق بشكل مجاني مع إمكانية القيام بمشتريات داخل التطبيق لمزيد من الميزات على منصتي Android وiOS.

ثالثاً: تطبيق Moises
قائمة 10 تطبيقات ذكاء اصطناعي


رابعًا: تطبيق Playlistal.

فيما يتعلق بثيم الموسيقى والأغاني، يُعَدُّ تطبيق Playlistal واحدًا من التطبيقات الرائعة التي تقوم بإنشاء قوائم تشغيل ذكية وفقًا لاهتماماتك ومزاجك ونوع الموسيقى التي تحبها. يُدعم التطبيق خدمات البث الموسيقي الشهيرة مثل Spotify وApple Music، وللبدء، يكفي تنزيل التطبيق وتسجيل الدخول باستخدام حسابك في أحد خدمات البث الموسيقي، ثم قبول الصلاحيات المطلوبة.

من ثم، يمكنك بسهولة إنشاء وصف موجز لنوع الأغاني التي ترغب في تضمينها في قائمة التشغيل. كلما كان وصفك أكثر دقة، كلما كانت الأغاني تتناسب مع ذوقك. بعد ذلك، يمكنك تعديل القائمة بإضافة أو حذف الأغاني حسب تفضيلاتك. وأخيرًا، يُمكنك مشاركة القائمة عبر التطبيق مع الآخرين للتمتع بالاستماع إليها. يُشير إلى أن التطبيق حاليًا متاح فقط على نظام iOS ويتضمن خيارات للمشتريات داخل التطبيق.

رابعًا: تطبيق Playlistal
قائمة 10 تطبيقات ذكاء اصطناعي


خامسا : Sketchal

بوساطة أداة الرسم القديمة في التطبيق، يُمكن تحويل خربشات بسيطة إلى لوحات فنية باستخدام مجموعة متنوعة من الأساليب والأنماط. ببساطة، افتح التطبيق واختر الأبعاد المفضلة للوحتك سواء كانت مربعة عرضية أو رأسية. بعد ذلك، ابدأ في رسم فكرتك باستخدام أدوات بسيطة وقم بتغيير الألوان من القائمة الموجودة في الأسفل حسب تفضيلاتك.

عند الانتهاء من الرسم، انقر على "التالي" واكتب وصفًا موجزًا لرسمتك واختر الستايل الذي يتناسب مع فكرتك. بإمكانك اختيار أكثر من ستايل إذا كنت ترغب. بعد ذلك، انقر على "متابعة" وانتظر لبضع ثواني حتى تظهر النتيجة النهائية. يمكنك بسهولة تحميل اللوحة الفنية النهائية من خلال أيقونة التنزيل.

يتاح التطبيق مجانًا على منصة iOS، وهناك أيضًا تطبيق بنفس الاسم على منصة Android يُنفذ نفس المهمة ويتضمن خيارات للمشتريات داخل التطبيق.

خامسا : Sketchal
قائمة 10 تطبيقات ذكاء اصطناعي


سادسا : Dream By WOMBO.

استعد لتجربة استثنائية مع هذا التطبيق الساحر الذي يتيح لك تحويل أفكارك إلى واقع ملموس. يمكنك أن تفتح بوابة إبداعك الخاصة وتدعو الذكاء الاصطناعي ليشاركك في تجسيد أحلامك. مهما كانت أفكارك، سواء كانت عن عالم تحت الماء الساحر أو ملحمة محارب ملحمية على قمة الجبال، هذا التطبيق سيأخذك في رحلة سحرية إلى عوالم لا حدود لها.

فقط قم بوصف ما ترغب في رؤيته واختر الستايل المناسب، وسيقدم لك التطبيق صورًا واقعية تجعلك تتساءل إن كانت حقيقة أم خيال. دلل حواسك بالتفصيل وشارك هذه الإبداعات على وسائل التواصل الاجتماعي لتلهم العالم بإبداعاتك. كل ذلك بسهولة على منصات Android وiOS، حيث ينتظرك هذا التجربة الساحرة مجانًا. اطلق العنان لخيالك واستمتع بما يخبئه هذا التطبيق الرائع!

سادسا : Dream By WOMBO.
قائمة 10 تطبيقات ذكاء اصطناعي


سابعا : تطبيق Microsoft Math Solver: LE. 

يساعد في حل جميع أنواع المعادلات والمسائل الرياضية بسرعة وسهولة. يوفر البرنامج خطوات مفصلة كتابية ورسومية للمساعدة في الوصول إلى الإجابة الصحيحة. بغض النظر عن صعوبة المعادلات أو التمارين الرياضية التي تواجهها، يمكنك استخدام هذا التطبيق لحلها. يمكن أن يقوم بحسابات معقدة ومعادلات من مختلف الدرجات، ويمكنه أيضًا التعامل مع المصفوفات الثنائية والثلاثية.

بالإضافة إلى ذلك، يمكنه حتى مسح الجداول الإحداثية واستخراج الدوال الخطية أو غير الخطية منها. كل هذا يتم عبر التقاط صورة للمسألة دون الحاجة لنسخها يدويًا. ولزيادة الفائدة، يوفر التطبيق أيضًا فيديوهات توضيحية لحل المسائل المماثلة. يمكن الوصول إلى التطبيق مجانًا على أجهزة الأندرويد، وهناك خيارات للمشتريات داخل التطبيق إذا كنت ترغب في ميزات إضافية.

سابعا : تطبيق Microsoft Math Solver: LE.
قائمة 10 تطبيقات ذكاء اصطناعي


ثامنا : تطبيق Clipdrop.

 يجعل تحرير الصور أمرًا سهلاً وسريعًا، حيث يوفر لك القدرة على إزالة أي جسم أو عنصر أو حتى نص من الصورة دون أن يترك أي أثر للتعديل. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك بسهولة حذف الخلفيات واستخراج الأشياء كصور PNG لاستخدامها في مشاريع أخرى.

هذا التطبيق يأتي أيضًا مع إمكانية تحرير صور متعددة من نفس الصورة بأنماط وأنماط مختلفة للحصول على أفضل نسخة منها. وإذا كنت ترغب في إنشاء صور أو لوحات فنية من البداية، يمكنك فعل ذلك من خلال وصف دقيق لما تريده واختيار النمط الفني المناسب. يتوفر التطبيق مجانًا على منصتي Android وiOS، ويحتوي أيضًا على خيارات للمشتريات داخل التطبيق.

ثامنا : تطبيق Clipdrop.
قائمة 10 تطبيقات ذكاء اصطناعي


تاسعا : تطبيق Rizz

غالبًا ما تجد نفسك في محادثة مع صديق أو زميل، وتحاول جاهدًا تجنب الردود الجامدة للحفاظ على المحادثة مثيرة ولإبقاء العلاقة ودية ودبلوماسية. هذا التطبيق يأتي للمساعدة عبر تقديم اقتراحات لردود سريعة تعزز من المحادثة وتطيلها. كل ما عليك هو التقاط لقطة شاشة للمحادثة، وسيبدأ التطبيق في العمل على الفور. والجميل فيه هو أن اقتراحاته تتوافق مع أسلوب المحادثة الذي تتبعه، مما يجعل الشخص الآخر لا يلاحظ أبدًا أن هذه الرسائل تم توليدها بواسطة ذكاء صناعي.

بالإضافة إلى المحادثات، يمكنك استخدامه لصياغة تغريدات، رسائل بريد إلكتروني، منشورات مثيرة، أو حتى رسائل مصحوبة بصورك على Instagram لإذهال متابعيك. كل ما عليك هو اختيار نمط الرسالة، سواء كان احترافيًا أو وديًا، ثم تحديد الهدف من الرسالة. وأخيرًا، قدم وصفًا قصيرًا لمحتوى ما ترغب في تضمينه. يجدر بالذكر أن التطبيق لا يزال في مراحله الأولى ولا يدعم اللغة العربية حاليًا، وهو متاح على منصتي Android و iOS مع إمكانية شراء محتوى إضافي داخل التطبيق.

تاسعا : تطبيق Rizz
قائمة 10 تطبيقات ذكاء اصطناعي


عاشرا : تطبيق Pixetcut.

في النهاية، نجد أن Pixetcut تُعَد منصةً مميزة لتحرير وتعديل الصور يستخدمها أكثر من 15 مليون محرر. تتميز هذه المنصة بميزات احترافية وتطبيق سهل الاستخدام. يمكنك بسهولة إزالة الخلفيات والعناصر غير المرغوب فيها من الصور دون ترك أي أثر غير مرغوب. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك إنشاء صور رمزية أو شخصيات كرتونية بجودة احترافية باستخدام الذكاء الاصطناعي.

توفر Pixetcut أيضًا مجموعة واسعة من الميزات التي تساعد المبدعين على توفير الوقت والجهد، بما في ذلك إمكانية إنشاء صور فنية عالية الجودة ببساطة من خلال رفع صورة مماثلة. بالإضافة إلى ذلك، يوفر التطبيق قوالب جاهزة لإنشاء صور أو مقاطع فيديو Reels لعلامتك التجارية أو استراتيجيتك التسويقية على منصة Instagram. يمكن الوصول إلى التطبيق مجانًا مع خيارات للمشتريات داخل التطبيق على نظامي Android و iOS.

عاشرا : تطبيق Pixetcut.
قائمة 10 تطبيقات ذكاء اصطناعي

كانت هذه  قائمة 10 تطبيقات ذكاء اصطناعي تحدث ثورة تقنية وتغيّر حياتك بشكل استثنائي تمثل بداية رائعة لثورة تقنية مستقبلية. فهي تتيح للبشرية الوصول إلى مستوى جديد من الذكاء والتحسين الشخصي. من خلال توظيف تقنيات الذكاء الاصطناعي المتقدمة، تساعد هذه التطبيقات في تبسيط الحياة اليومية وتحسين الصحة والتعليم والاقتصاد. إنها تفتح أبوابًا جديدة للاستفادة من البيانات بشكل ذكي واستفادة أقصى استفادة من التكنولوجيا. وبهذا الشكل، يُمكن القول إنها تغيّر حياة الناس بشكل استثنائي وتمهّد الطريق لمستقبل واعد مليء بالفرص والإبداع.
عبد الملك سلوم
بواسطة : عبد الملك سلوم
عبد الملك سلوم رائد أعمال و مدون سوري اعمل فى مدونة سلوم تك DXN هى مدونة معلوماتية تعرض كل ما يخص التكنولوجيا و مواقع التواصل الإجتماعى وكل ما يخص التقنية من شروحات بالمنتجات والمكملات الغذائية والبيع المباشر والتوظيف
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-