تطبيق الشفاء أطباء سوريا يطلقون تطبيق شفاء

0

تطبيق الشفاء أطلق الدكتور “فاروق كشكش” تطبيقًا إلكترونيًا يتيح لسكان شمال سوريا الارتباط بالشبكة الطبية بكافة تخصصاتها ومستشفياتها ، أمام العدد الكبير من المصابين. من صعوبة العثور على مستشفيات طبية أو مكاتب طبية متخصصة.

أطباء سوريا يطلقون تطبيق شفاء
تطبيق الشفاء


يعمل طبيب طوارئ في بلدة سلقين بريف إدلب كذلك شعر “فاروق كشكش” بضخامة المعاناة التي يعيشها سكان الشمال السوري ، سواء كان إيجاد عناوين لأطباء مختصين أو مستشفيات مجانية. لذلك تم تصميم تطبيق إلكتروني لتسهيل وصول الناس إلى الخدمات الطبية المختلفة.

وقال الدكتور كشكش للتلفزيون السوري: “يقضي المريض أو الأسرة ساعات أو حتى أيام في البحث عن مكتب طبي متخصص ، وكل هذا الوقت على حساب المريض الذي تزداد آلامه حتى يصل إلى الطبيب اللازم ، لذلك كنت هناك. فكرة تصميم تطبيق يعمل على تسريع وصول الأشخاص إلى الأطباء والمستشفيات ، وقد جلبت هذه الفكرة إلى الحياة “.

أطباء سوريون يطلقون تطبيق شفاء
تطبيق الشفاء أطباء سوريا يطلقون تطبيق شفاء


مميزات تطبيق الشفاء؟

التطبيق يسمى “الشفاء” وتم طرحه هذا الأسبوع على “متجر Google Play” أو “Google Drive” ولديه العديد من المزايا وهي كالتالي.

  1. بعد تنزيل التطبيق وفتحه ، تظهر عدة أيقونات على الواجهة ، أولها “إدارة الإسعاف”.
  2. القسم الثاني على واجهة التطبيق هو “الاستشارات المجانية” حيث يمكن للمستخدمين التواصل مع الأطباء المتطوعين مجانًا عن طريق إرسال استشارة طبية إلى أي طبيب بالرسائل النصية ويجيبون على أي أسئلة على هذا الرمز في أسرع وقت ممكن.
  3. يغطي تطبيق “الشفاء” مدن وبلدات محافظتي حلب وإدلب في شمال غرب سوريا ، ليتمكن الشخص من الدخول إلى واجهة التطبيق واختيار مدينة الإقامة ، بعد ذلك سوف يظهر جميع المراكز الطبية بالإضافة إلى الأطباء المناوبين والمتواجدين في المستشفيات.
  4. أسفل التطبيق توجد أيقونة “التخصصات الطبية” المتوفرة في شمال سوريا ، بالضغط على أي تخصص سيظهر لجميع الأطباء والمستشفيات ذات التخصص إن وجدت ونوع العلاج ، أو هو مدفوع أو بالمجان.
  5. حاليًا ، يحتوي التطبيق على 54 تخصصًا طبيًا ويساعد الشخص في معرفة عنوان الطبيب وعدد وساعات العملية ، بالإضافة إلى تكلفة الفحص أو الاستشارة مع الطبيب.

ما هو تطبيق الشفاء؟

تم إطلاق التطبيق أو فكرة انشاء مثل هذا البرنامج هو أين يوجد طبيب أطفال في مدينة كذا او متى يكون متواجد طبيب الأطفال أو أين يوجد تصوير طبقي محوري الخ.. لذلك تم تطوير برنامج الشفاء الطبية للمزيد من المعلومات شاهد هذا الشرح.



طريقة تنزيل برنامج الشفاء وكيفية التسجيل؟

برنامج الشفاء متوفر فقط لأجهزة الاندرويد يمكن الحصول عليه من متجر Google Play أو من هنا للمزيد من معرفة كيفية الحصول عليه تابع هذا الشرح.



كيفية العمل على برنامج الشفاء؟

سوف نوفر لكم كل ما تريد معرفته عن آلية العمل عليه بتفصيل تابع هذا الشرح.



كيفية الحجز في تطبيق الشفاء؟

من أبرز مميزات التطبيق ، بالإضافة إلى إمكانية إلغاء الحجز ، إمكانية تحديد موعد مع الطبيب ، مع دفع رسوم الفحص عن بعد.

يقول الدكتور فاروق كشكش: “يجد البعض صعوبة في الحصول على مواعيد من الأطباء والمستشفيات بسبب الضغط العالي أو عدم الرد على المكالمة ، بحيث يمكن لأي شخص الحجز عبر تطبيق الشفاء مع الأطباء الذين تبنوا هذه الممارسة.

وأشار كشكش إلى أن “حاليا هناك 32 طبيبا وافقوا على التعامل مع تطبيق الشفاء وحجز المواعيد في العيادة ودفع رسوم الفحص مقدما. إضافة إلى أربعة مستشفيات مسجلة حاليا في سجل الأطباء. (مستشفى الضلال في الدانة ، مجمع الشهباء في سلقين) مستشفى الحياة في إدلب ، مستشفى عدنان كيوان في إدلب) ، مبيناً أن عدد الأطباء والمستشفيات التي تتبنى التطبيق مرجح أن يكون التطبيق. على نطاق أوسع سيزداد لاحقًا مع انتشاره “.

لحجز موعد يمكنك تحديد المستشفى أو الطبيب المراد زيارته وتأكيد الحجز معه ، ولكن قبل ذلك يجب أن يكون لديك رصيد في التطبيق لتحميل الحجز ودفع الرسوم واستلامها. هناك أربعة أشكال للتوازن.



كيفية تحويل رصيد؟

الطريقة الأولى: أدخل التطبيق واختر مدينة إقامتك وفي نهاية القائمة ستجد أيقونة تسمى “مندوبي الرصيد”. وبعد النقر عليها ستظهر مجموعة من الممثلين في منطقتك. او خارجها مع رقم الهاتف والعنوان ، بالإضافة إلى البنك ثم أختيار أقرب مندوب وإذا دفعت القيمة النقدية. سوف يتم تحويل الرصيد إلى حسابك داخل تطبيق الشفاء إذا كنت ترغب في ذلك.

الطريقة الثانية تفيد الأشخاص الذين لديهم حساب بنكي في بنك الشام ، حيث يمكن للشخص تحويل القيمة مباشرة من الحساب المصرفي إلى رقم الحساب الخاص بهذا البنك ومن ثم يصل الرصيد المطلوب في الطلب.



الطريقة الرابعة هي أنه إذا كان لديك أقارب خارج سوريا. ستتم مطالبتك بإدخال طلب وعند النقر فوق رمز طلب استرداد الرصيد.

سيكون الرصيد المخصوم للتطبيق الخاص بك على النحو التالي: سيتم إرساله إلى رقم الحساب المصرفي المدرج في الطلب ، وسيتم إرسال رقم الإخطار وصورته.

تحسين تطبيق الشفاء؟

سيقوم مشرف التطبيق د. فاروق كشكش بتحسين وظائف التطبيق بمرور الوقت حيث يمكن للمستخدمين تحديث جداولهم اليومية لمعرفة الصيدليات التي تعمل في منطقتهم.

يحتوي التطبيق على بيانات من حوالي. 200 مستشفى ومركز طبي في محافظة إدلب ، وقال الدكتور كشكش: عند إصدارها لاحقًا ، يتم ملء بيانات النقطة الطبية في التطبيق. بمعنى أن التطبيق يحتوي على تحديثات مستمرة.

ولفتت إلى أن “هذا التطبيق غني جدًا الآن ، وإذا تمكنا من تفعيل جميع الميزات لاحقًا. فسيكون نقلة نوعية في مجال جعل الناس في شمال سوريا في متناول الخدمات الطبية”.

حاليًا ، يحتوي التطبيق على أيقونة YouTube ويحتوي على مقطع تفصيلي يشرح كيفية استخدام التطبيق. سيتم تنزيل الخدمات اللاحقة المضافة إلى التطبيق مع مقاطع فيديو تعليمية تشرح كيفية استخدامها.



قضايا مؤقتة؟

واجه مشرفو التطبيق العديد من التحديات. خاصة صعوبة الحصول على بيانات المستشفى والطبيب. وفي هذا السياق يقول الدكتور فاروق كشكش: اكتب البيانات حتى يتمكن الأشخاص من الوصول إلى جميع الخدمات الطبية.

من بين التحديات المحتملة ، لا يزال تطبيق الشفاء جديد ، لذلك قد يخشى الناس من مشكلات الدفع المسبق عند الحجز. ولكن بمجرد أن يبدأ التطبيق في الانتشار ، سنكسب ثقة الناس ويتقبلون استخدمها للحجز والثقة للوصول إلى الأطباء والمستشفيات والصيدليات.

واستطلع موقع “سوريا تي في” آراء بعض العائلات التي شاهدت تطبيق “الشفاء” وأعجبت به. يقول أحمد ملندي من مدينة إدلب: “. التطبيق مشابه للتطبيقات المستخدمة في الدول الأوروبية ، فهو يساعد على معرفة. جميع الأطباء والمستشفيات في منطقتك والتخصصات المتاحة ، وهذا يوفر لنا الكثير من الوقت في البحث.

التطبيق مشابه للتطبيقات المستخدمة في الدول الأوروبية. فهو يساعد على معرفة جميع الأطباء والمستشفيات في منطقتك والتخصصات المتاحة ، وهذا يوفر لنا الكثير من الوقت في البحث.

هبة ربو من اهالي اعزاز عبرت عن اعجابها بفكرة التطبيق قائلة: “. لاحظت اضافة اسماء المستشفيات والأطباء في ادلب. فنأمل أن تكون عناوين الخدمات الطبية والصيدليات المناوبة ، في مناطق ريف حلب. سيتم إضافتها إلى التطبيق في أقرب وقت ممكن ، حتى نتمكن من الاستفادة منها.

Tags

إرسال تعليق

0تعليقات
إرسال تعليق (0)